مجلة طبية تتهم البابا بتحريف الحقائق العلمية وتطالبه بسحب تصريحاته عن الواقي الذكري
هامبورغ: دعا رئيس أساقفة كولونيا الكاردينال يواخيم مايسنر المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (الحزب الديمقراطي المسيحي) الاعتذار من البابا بندكتس السادس عشر .

ونقلت صحيفة بيلد الصادرة في هامبورغ في مقابلة أجرتها مع الكاردينال مايسنر مطالبته المستشارة الاتحادية طلب الصفح من البابا للانتقادات التي وجهتها إليه فيما يتصل برجل الدين ريتشارد وليامسون الذي أنكر المحرقة، وقال quot;لا يسعني إلا أن أقول أيتها السيدة المستشارة : أظهري حجمك واعتذريquot; حسب تعبيره.

واعتبر رئيس أساقفة كولونيا أن دواعي طلب الاعتذار تقوم على أساس أن quot;لهجتها غير موزونة البتةquot; وأضاف quot;نما إلى علمي ان كثيراً من الكاثوليك والبروتستانت قد خرجوا من الحزب الديمقراطي المسيحي بعد طلب التوضيحquot; الذي قدمته المستشارة ميركل .

وشدد مايسنر على أن البابا quot;لم يعد قط تأهيل أي منكر للمحرقة اليهودية فهو لم يكن يعرف عن تصريحات الأسقف وليامسون كما أن رفع الحرمان الكنسي عن الأخير لا يعد إعادة تأهيل له البتةquot; على حد قوله .

وعن موقف البابا بندكتس السادس خلال جولته الافريقية من مرض الأيدز، قال كاردينال كولونيا quot;لا يجب أن نختزل افريقيا في الايدز فأوروبا لم تفعل سوى القليل لمكافحة الفقر هناكquot; وأضاف quot;لننظر إلى اوغندا التي لم تشهد أي حملة لترويج استخدامه ومع ذلك لم تصب بوباء الايدز لأن الناس ببساطة آمنوا بالزواج وبقوة المؤسسة الأسريةquot; حسب تعبيره .