غزة، الخليل: اعلن قيادي كبير في حركة فتح ان الامن التابع للحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة احتجز صباح السبت ثلاثة من الاعضاء البارزين في الحركة التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وقال القيادي ابراهيم ابو النجا ان quot;الامن الداخلي (التابع للحكومة المقالة) احتجز صباح اليوم (السبت) كلا من عبد الرحمن حمد القيادي في فتح وجمال عبيد ومحمود قنن (امين سر منظمة الشبيبة الفتحاوية الذي افرج عنه بعد وقت من استجوابه)quot;.

واشار الى ان quot;لقاء كان معدا للانعقاد صباح السبت للشبيبة الطلابية التابعة لفتح في جامعة الازهر لمناقشة اوضاعهم الطلابية وتطورات الحوار الوطني لكن فوجئ بعض الاعضاء بتلقيهم مساء امس (الجمعة) اتصالات من الامن الداخلي بمنع اللقاء واخرين بتسليم انفسهم للامن الداخلي ومنهم القيادي حمد وعبيد وقننquot;.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في غزة.

وطالب ابو النجا بالافراج عن المحتجزين، معتبرا ان استمرار احتجازهم quot;يعيق نجاح الحوار الوطني ولا يساعد في تقريب وجهات النظر وانهاء الخلافات المتبقيةquot; في اشارة الى الحوار الفلسطيني الفلسطيني في القاهرة.

ومن المفترض استئناف جولة جديدة من الحوار الفلسطيني الفلسطيني بداية الشهر القادم في القاهرة في محاولة لانهاء النقاط الخلافية المتبقية خصوصا في لجنتي الحكومة والانتخابات.

وشدد ابو النجا على ضرورة ان يعمل الجميع من اجل quot;تهيئة الاجواء المناسبة لانجاح الحوار الوطني خصوصا ان مصر جادة في الوصول الى اتفاق.. ونحن ننتظر نجاح هذه الجهود وتوقيع اتفاق وطني شامل للمصالحةquot;.

الإحتلال يفرق مظاهرة في الضفة

من جهة أخرى قام الجيش الاسرائيلي السبت بتفريق تظاهرة لدعاة سلام فلسطينيين واسرائيليين واجانب بواسطة القنابل المسيلة للدموع في وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وافيد ان الجنود الاسرائيليين فرقوا الموكب بعد ان اخطروا المتظاهرين بان القطاع يعتبر منطقة عسكرية مغلقة.

وكان نحو 150 شخصا يشاركون في التظاهرة للمطالبة بالسماح للفلسطينيين بسلوك شارع في مدينة الخليل القديمة (جنوب) حظر الجيش الاسرائيلي دخوله متذرعا باسباب امنية.

وكان بين المتظاهرين النائب العربي الاسرائيلي محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة (حدش، حزب شيوعي).

ويقيم نحو 600 مستوطن يهودي محاطين بحماية الجيش في جيب يقع قرب الحرم الابراهيمي في قلب مدينة الخليل الفلسطينية بالضفة الغربية وسط 170 الف فلسطيني.