صنعاء: ذكرت مصادر امنية في صنعاء اليوم الاحد ان السلطات اليمنية سلمت امس السلطات السعودية خمسة سعوديين من المطلوبين في قضايا ارهابية وتخريبية.

ونقل موقع quot;سبتمبر نتquot; الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر امني قوله ان quot;من تم تسليمهم كان قد قبض عليهم في الاراضي اليمنيةquot;، موضحا ان quot;تسليمهم جاء في اطار التعاون الامني والاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين وتبادل المجرمينquot;.

واكد مصدر امني لوكالة فرنس برس ان الخمسة الذين تم تسليمهم الى السلطات السعودية من المطلوبين في قائمة ال85 التي اعلنت عنها السعودية .

واوضح ان بين هؤلاء المطلوبين الذين تم تسليمهم عبد الله عبد الرحمن محمد الحربي، احد المطلوبين لليمن وللسعودية.

وقال ان الحربي quot;من المطلوبين لليمن ومدرج اسمه ضمن قائمة الدليل الامني المصور الذي يضم 116 مطلوبا والمعمم من قبل وزارة الداخلية على الأجهزة الأمنية، ومن قائمة ال85 مطلوبا في المملكة على خلفية تورطهم في اعمال ارهابيةquot;.

وكانت السلطات اليمنية اعتقلت الحربي في مديرية المظفر بتعز، في عملية تميزت quot;بالدقة والاداء السريع والفاعل لرجال الامن الذين نفذوا العملية بكفاءة عاليةquot;ن حسبمما ذكرت السلطات.

واعلنت وزارة الداخلية اليمنية نهاية الاسبوع الماضي اعتقال 16 شخصا من أعضاء تنظيم القاعدة.

وبين هؤلاء ستة اشخاص في مجموعة كانت تخطط لتنفيذ 12 عملية ارهابية ضد منشأة نفطية ومصالح غربية وسياح اجانب في اليمن، والهجوم الانتحاري الذي استهدف سياحا كوريين جنوبيين في مدينة شبام في حضرموت (شرق اليمن) في 16 آذار/مارس الجاري والهجوم الانتحاري الذي استهدف الاحد قبل الماضي وفدا أمنيا كوريا في طريق مطار صنعاء.

اما العشرة الآخرون الذين اوقفوا في منطقة عسيلان في محافظة شبوة جنوب اليمن، فهم هم من عناصر تنظيم القاعدة ومعظمهم من الشباب وصغار السن من الذين تم تجنيدهم للقيام بعمليات انتحارية وتخريبية في خلية تعرف باسم خلية قاسم الريمي القائد الميداني لتنظيم القاعدة في اليمن.

وكانت الداخلية اليمنية اعلنت في 19 آذار/مارس الجاري عن قائمة تضم 12 مطلوبا أمنيا تتراوح اعمارهم بين 18 و25 سنة وجميعهم يمنيون، ورصدت مكافأة مالية لمن يدلي بأي معلومات عنهم أو عن اي نشاط ارهابي.