كولومبو: قتل تسعون متمردا من التاميل على الاقل منذ الجمعة خلال معارك بحرية وبرية في شمال شرق سريلانكا، اخر معاقل الانفصاليين، حسبما قالت السلطات الاثنين. واغرقت البحرية العسكرية فجر الاثنين اربعة مراكب لجبهة نمور تحرير التاميل، قبالة شاطئ محافظة مولايتيفو، حسبما اكد الناطق بلسان البحرية دي كي بي داسانياكي.

ورغم صعوبة التحقق من الاحصاءات، اكد قائد القوات البحرية في كولومبو ان 26 من النمور قتلوا مقابل مقتل جندي واحد في البحرية السريلانكية. وكان 18 مقاتلا من جبهة نمور تحرير التاميل قتلوا خلال اشتباكات برية الاحد، حسبما اعلن وزير الداخلية الاثنين. وقال الوزير السريلانكي ان quot;الية مدرعة كان يستخدمها النمور في اخر مرحلة من هجماتهم ضد الجيش تم تدميرها بالكاملquot;.

وتحدث البيان عن هجمات مضادة فاشلة من قبل المتمردين وخسر هؤلاء 46 رجلا في معارك برية الجمعة والسبت. واكدت الحكومة السريلانكية الاسبوع الماضي ان نمور التاميل على وشك مواجهة هزيمة عسكرية شاملة، اذ يشن الجيش منذ ثلاثة اشهر حملة يصفها بانها quot;نهائيةquot; ضد اخر معاقل الانفصاليين. وتحاصر قوات الجيش اعضاء جبهة نمور تحرير التاميل في قطاع لا تتجاوز مساحته 21 كيلومترا مربعا في منطقة مولايتيفو. وتؤكد السلطات ان المتمردين حرموا من قوتهم العملانية الاساسية، مثل قوتهم البحرية quot;نمور البحرquot;.