غزو الفضاء بأمر آية الله
طهران:رحب المرشد الاعلى في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي السبت بقرار كراكاس quot;الشجاعquot; قطع علاقاتها مع اسرائيل، عدو ايران، بحسب موقعه على الانترنت.

وقطعت فنزويلا في 15 كانون الثاني/يناير علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل عبر طرد سفيرها احتجاجا على الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة التي اسفرت عن مقتل اكثر من 1300 فلسطيني في غضون 22 يوما.

واوضح الموقع الالكتروني للمرشد الاعلى، ان اية الله علي خامنئي quot;رحب بالقرار الشجاع الذي اتخذه الرئيس الفنزويلي بقطع العلاقات مع النظام الصهيونيquot;، وذلك اثناء لقاء مع هوغو تشافيز.

ويقوم تشافيز اول داعم في اميركا اللاتينية لايران وبرنامجها النووي المثير للجدل، منذ الخميس بزيارته السادسة الى الجمهورية الاسلامية في ايران.

وقال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية ايضا بعد ثلاثة ايام على تولي حكومة بنيامين نتانياهو مهامها في اسرائيل quot;ان العمل الذي قامت به حكومة فنزويلا هو في الحقيقة واجب على الامم الاوروبية التي تقدم نفسها مدافعة عن حقوق الانسانquot;.

وقد هاجم نتانياهو ايران بشدة الثلاثاء عندما اكد ان نظاما راديكاليا يملك السلاح الذري يشكل quot;اكبر خطر على الانسانية واسرائيلquot;.

واعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس اثناء لقاء مع تشافيز ان quot;العلاقات بين ايران وفنزويلا توصلت الى جبهة ثورية مشتركةquot;.

ودشن الرئيسان الجمعة مصرفا ايرانيا-فنزيوليا يرمي الى تمويل تطوير مشاريع مشتركة.

ويصل راسمال المصرف ومقره طهران، الى 200 مليون دولار في البداية تقدمها الدولتان بالتساوي.