إشتباكات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في القدس
رام الله: كشف صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين ورئيس دائرة شؤون المفاوضات بالسلطة الوطنية الفلسطينية أهم أسباب عرقلة إطلاق الجولة الثالثة من الحوار الفلسطيني بالقاهرة، وقال في حوار لصحيفة quot;الشرقquot; القطرية على هامش زيارته للدوحة منذ ايام ان ما يتردد عن الضغط على حماس او أي فصيل اخر للاعتراف باسرائيل ووقف المقاومة غير صحيح، معتبرا ذلك سياسة خاصة بكل حركة لا يجب التدخل فيها، الا انه طالب حركة حماس بالالتزام بما وقعته منظمة التحرير الفلسطينية من معاهدات واتفاقات اسوة بكافة حكومات العالم التي تسعى الى السلام وارساء الأمن والاستقرار.

وبدا عريقات متشائما بشأن الحكومة الجديدة في اسرائيل والتي تتخذ التطرف منهاجا في التعامل مع الشعب الفلسطيني الذي تمارس ضده كافة أنواع ارهاب الدولة على حد قوله. وأعرب عريقات عن أمله في أن تطلق الجولة الجديدة من المفاوضات على اساس رأب الصدع وتحقيق المصالحة الشاملة وتشكيل حكومة توافق فلسطينية تضع مصالح الشعب الفلسطيني فوق مصالح الفصائل.

وأكد عريقات ان حل quot;الدولتينquot; هو الحل الواقعي الوحيد، مشددا على ان إسرائيل ليست دولة فوق القانون، محذرا من الانقسام الفلسطيني الذي وصفه بسيف إسرائيلي مسلط على رقابنا لعرقلة التفاوض.