العريش: قالت مصادر أمنية ان بدويا قتل بالرصاص في شمال سيناء يوم السبت في اشتباك بين الشرطة ومسلحين وان الشرطة عثرت على كمية من الذخيرة في شاحنة تركها المسلحون بعد الاشتباك. وقال مصدر ان رجال شرطة يستقلون سيارتين على طريق القنطرة - العريش حاولوا ايقاف الشاحنة حين اشتبهوا بها لكن سائقها صدم احدى السيارتين مما جعل الشرطة تطلق النار على الشاحنة التي كان بها أربعة مسلحين ملثمين.

وأضاف أن رجال الشرطة والمسلحين تبادلوا اطلاقا كثيفا للرصاص أسفر عن مقتل البدوي. وتابع أن المسلحين الثلاثة الاخرين فروا في المنطقة الجبلية المجاورة للطريق وأن عددا كبيرا من رجال الشرطة انتقلوا الى المنطقة وبدأوا البحث عنهم. وقالت المصادر ان الشاحنة كانت دون لوحات معدنية وان الشرطة عثرت فيها على كمية من أسلاك الكهرباء المسروقة. وأضافت أن الشرطة استدعت شيوخ قبائل لتحديد هوية القتيل.

ويوجد توتر مستمر في شمال سيناء حيث يعيش حوالي 200 ألف بدوي بسبب ارتفاع معدل البطالة بين البدو الذين يشتكون من حرمانهم من العمل في قطاعات السياحة والنفط في شبه جزيرة سيناء التي تقع في الشمال الشرقي لمصر. وتحمل الحكومة المصرية بدوا المسؤولية عن سلسلة تفجيرات في منتجعات سياحية بجنوب سيناء خلال السنوات الماضية زاد عدد القتلى فيها على المئة، وتشهد الحدود المصرية الاسرائيلية والحدود المصرية مع قطاع غزة عمليات تهريب بضائع وأشخاص. وتقول اسرائيل ان النشطاء في قطاع غزة يحصلون على أسلحة تهرب في أنفاق تحت خط الحدود المصرية مع قطاع غزة.