لندن: رحبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن قطاع غزة، بخطوة النائب البريطاني جورج غالاوي بالتعاون مع ناشط السلام الأميركي رون جوفيك، بتسيير قافلة جديدة لكسر الحصار عن قطاع غزة. وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار في غزة عادل زعرب في بيان صحافي ان quot;اللجنة ترحب بكافة الرحلات البحرية والبرية الرامية إلى إنهاء الحصار عن شعبنا الفلسطينيquot;، مؤكدا ضرورة تسيير المزيد من الرحلات البرية والبحرية وتنظيم حملات إغاثة عاجله لأهل غزة مع استئناف النشاط الاحتجاجي الوحدوي حتى كسر الحصار.

واوضح زعرب أن القافلة التي يجري الاستعداد لإرسالها هي الثانية من نوعها بعد قافلة quot;شريان الحياةquot;، وستكون مكونة من قرابة 500 شاحنة، وتنوي جمع مساعدات قيمتها 10 ملايين دولار أميركي، موضحا انه من المتوقع أن تصل هذه القافلة في الرابع من تموز المقبل. وأكد زعرب أن هناك حراكا عالميا من اجل كسر الحصار تمثل في الأسطول البحري quot;أسطول الحريةquot; الذي سينطلق من قبرص خلال ايار المقبل، والقافلة الاسكتلندية التي ستصل في غضون الأسبوع القادم والقافلة الايطالية التي ستنطلق في بداية ايار المقبل، داعيا الى تنظيم المزيد من هذه الرحلات التي من شانها تفعيل قضية كسر الحصار عن غزة.

وشكر زعرب quot;الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزةquot;، والمؤسسات الأوروبية الداعمة للشعب الفلسطيني مثمنا الدور الكبير الذي قاموا به ، داعيا المنظمات العربية ان تحذو حذوهم وان نرى على ارض القطاع قوافل عربية جديدة.

وجدد زعرب مطالبته بإيجاد حل عاجل لقضية معبر رفح وفتحه أمام المسافرين العالقين، مشيرا الى أن ما يزيد على 5000 مواطن ينتظرون قرار إعادة تشغيل معبر رفح من بينهم ما يزيد على 1200 مريض بحاجة ماسة إلى العلاج ومن بينهم الطلاب وأصحاب الاقامات والفيز بالخارج.