ايران: طهران حصلت على الدورة الكاملة للطاقة الذرية
طهران: إتهم الحرس الثوري الإيراني، جيش النخبة في الجمهورية الإسلامية، هولندا بالتآمر لإطاحة النظام الإسلامي من خلال تمويل مواقع إلكترونية ووسائل إعلام معادية للنظام الإيراني حسب ما اعلنت السبت وسائل الاعلام الايرانية. ونقلت صحيفة خرسان وصحف اخرى عن مركز جرائم الانترنت التابع للحرس الثوري ان quot;هولندا هي احدى الدول التي دعمت ماليا في السنوات الاخيرة المعارضة الايرانيةquot;.

وبحسب النص تبنى البرلمان الهولندي في 2005 ميزانية بقيمة 15 مليون يورو باقتراح من النائبة عن حزب الخضر من اصل ايراني فرح كريمي لدعم quot;التعددية الاعلامية في ايرانquot;.

واستخدمت الموازنة التي لم يؤكد البيان ما اذا تم تجديدها مذذاك، لمساعدة المواقع الالكترونية بالفارسية المعارضة للجمهورية الاسلامية مثل quot;ايران غوياquot; وquot;روز اونلاينquot; واذاعة زمان بالفارسية ومقرها هولندا. واضاف البيان ان quot;مشروع المؤامرةquot; تم quot;بالتنسيق مع بريطانياquot; وquot;بالتخطيط السريquot; للولايات المتحدة.

واطلقت السلطات الايرانية منذ اشهر هجوما كبيرا على المواقع الالكترونية في حين ان الحرس الثوري كلف quot;الدفاع عن الثورة الاسلامية ضد الحرب الاعلامية والعمليات النفسيةquot;. واكد البيان ان قسما من الموازنة التي صوت عليها البرلمان الهولندي استخدم لمساعدة المنظمات غير الحكومية الايرانية.

ويؤكد الحرس الثوري ان المخطط يرمي الى quot;تشجيع الانحراف الجنسي والاخلاقي للمجتمعquot; وquot;زيادة المخاطرquot; المحدقة بايران وquot;تنمية فكرة عدم كفاءة الحكومة الايرانية الحاليةquot;. والشهر الماضي اكد الحرس الثوري انه quot;فكك شبكات عدة انشأت مواقع الكترونية لا اخلاقية ومناهضة للدين وللثورة quot;. واضاف ان quot;اشخاصا يقيم بعضهم (عادة) في الخارج اعتقلوا وسلموا الى السلطات القضائيةquot;.