سعود الحمد من الكويت: زاد اعتقال المرشح خالد الطاحوس من حرارة الأجواء الانتخابية في الكويت وتحديدا بعد إضرابه عن الطعام ونقلة إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج الأمر الذي أدى إلى تجمهر الكثير من المواطنين وفي مقدمتهم عدد من النواب إمام منزل الطاحوس للتضامن معه وإعلان رفضهم لاعتقاله واستمرار حجزه في جهاز امن الدولة وعدم إحالته إلى النيابة ألعامه .
وكان الشارع إلى يقع عليه بيت المرشح الطاحوس قد اكتظ بالحضور وتوزعت اللافتات على جوانبه تحمل عبارات الرفض لتكميم الأفواه والمطالبة بالحرية والعدالة والمساواة وكان في مقدمة المناصرين للمرشح المعتقل النائب مسلم البراك الذي قال أن الطاحوس يعامل معامله غير إنسانيه من قبل أعضاء جهاز امن الدولة واصفا التهم الموجهة بـ quot;التهم المعلبةquot;.مشيرا إلى إن هناك من يريدون نواب أدوات لا نوابا للشعب.
وقال البراك خلال المهرجان الخطابي لمناصرة الطاحوس أن إجراءات غير دستورية اتخذت بحق الطاحوس واصفا ما تمارسه إدارة امن الدولة بالإرهاب لافتا إلى أن اعتقال الطاحوس مقدمة لمزيد من الاعتقالات المقبلة لمرشحين آخرين .
وناشدا البراك سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن يتدخل لوقف العبث الذي يمارس ضد الطاحوس معربا عن مرارته حول اتهام الطاحوس بالسعي إلى قلب نظام الحكم، مشيرا إلى انه سيطرح في الندوات جميع ما تمر به البلاد من بلاوي على حد تعبيره .
من جانبه قال المحامي فهاد الرسمان عضو لجنة الدفاع عن الطاحوس لن ترغمنا وزارة الداخلية على السكوت بل سنتكلم وسوف ننتقد أي سياسة خاطئة ومعيبة لديمقراطيتنا، وما حصل للطاحوس ضربة موجعة للديمقراطية التي كنا نعتقد أن وزارة الداخلية الحصن الحصين لها ، لكننا للأسف اكتشفنا العكس.
وبدورة قال محمد عبدالقادر الجاسم laquo;نحن في دولة قانون وليس في دولة جروه وأدبوهraquo;. مؤكدا أن ما حصل للطاحوس لا يخصه وحده بل يخص جميع المواطنين، وان هناك laquo;قوى خارجية تتربص بمثل هذه المواقف ولها أقلام مسيرة في الكويت.
يذكر أن الطاحوس لازال محتجزا ومن المقرر إحالته إلى النيابة العامة غداً لمباشرة التحقيق معه ومن المتوقع الإفراج عنه مقابل كفالة ماليه .