القاهرة: قالت مصادر أمنية مصرية اليوم السبت ان أجهزة الامن المصرية القت القبض على خمسة اشخاص خلال محاولاتهم تهريب خمسة ملايين جنيه، أي ما يعادل حوالي 900 الف دولار أميركي الى قطاع غزة.
واوضحت المصادر ان المعتقلين الخمسة من مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء وكانوا يحاولون تهريب المبلغ عبر نفق حدودي بين مصر وغزة.
واشارت المصادر الى انها القت القبض على الاشخاص الخمسة منذ اكثر من اسبوعين، وان الاموال كانت في طريقها الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
وكانت السلطات المصرية صادرت في فبراير/شباط الماضي حوالي 9 ملايين دولار كان يحملها وفد حركة حماس لدى عودته الى غزة عبر معبر رفح.
وتقدر السلطات المصرية ان بعض سكان سيناء يستخدمون الحدود مع غزة لإرسال الأسلحة والمخدرات ومواد أخرى إلى داخل قطاع غزة، وكثيرا ما يستخدمون في ذلك أنفاقا تحت الأرض.
ويأتي هذا الاعتقال في أعقاب إعلان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أمس إن السلطات المصرية ألقت القبض على عضو في الحزب كان يعمل بمساعدة ما يصل الى عشرة آخرين على إمداد قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس بمعدات عسكرية من الأراضي المصرية.
واضاف نصر الله ان عضو الجماعة سامي شهاب كان يقوم بعمل quot;لوجستي لمساعدة الاخوة الفلسطينين في نقل عتاد وافراد لصالح المقاومة في داخل فلسطين.quot;
وكانت السلطات المصرية قالت إنها ألقت القبض على سامي شهاب و48 آخرين يعملون بهذا النشاط ويدبرون لعمليات عدائية في مصر.