طهران: قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ان فرنسا والدول الغربية لا تزال تامل في ان توقف طهران تخصيب اليورانيوم، كما افادت صحيفة quot;اعتمادquot; الايرانية الاحد.
وقال كوشنير في مقابلة مع الصحيفة الاصلاحية ان quot;الامل لا زال قائما في ان تقبل ايرانquot; وقف تخصيب اليورانيوم.
واضاف quot;علينا الا ننسى ان مجلس الامن الدولي ومنذ 2003، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونظرا لبعض الانتهاكات (..) طلبا التوقيف وطرحا بعض الاسئلةquot; على ايران.
وتساءل quot;لماذا لا يجيب اصدقاؤنا الايرانيون على هذه الاسئلة؟ بعد اعطاء اجابات تزول الشكوك (..) ستكون هذه خطوة مهمة. نحن نؤيد الحوار وسنواصلهquot;.
وترفض ايران وقف برنامج التخصيب الذي تؤكد ان اهدافه مدنية.
واكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس في اصفهان (وسط) ان بلاده quot;اختبرت نوعين جديدين من اجهزة الطرد تفوق قدرتهما باضعاف قدرة الاجهزة العاملة حالياquot; على تخصيب اليورانيوم.
ودعت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي ايران الاسبوع الماضي الى مفاوضات مباشرة حول برنامجها النووي الذي تشتبه في انه يخفي شقا عسكريا. لكن ايران تنفي ذلك.
وقال كوشنير انه مستعد لزيارة طهران quot;شرط ان تجيب ايران على الاسئلة التي وجهتها اليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية (..) وان تقبل تعليق برنامجها الذي لا يوجد ما يشير الى انه ليس عسكرياquot;.