القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان مركب صيد فلسطيني محملا بالمتفجرات انفجر الاثنين قبالة مدينة غزة في هجوم فاشل ضد سلاح البحرية الاسرائيلية. وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;مركب صيد فلسطينيا مشبوها محملا بالمتفجرات انفجر قبالة سواحل مدينة غزةquot;. وصحح المتحدث بذلك معلومة سابقة اصدرها الجيش مفادها ان البحرية الاسرائيلية اطلقت النار على المركب ما ادى الى انفجاره.

واكد المتحدث انه quot;لم يتم اطلاق النار ابدا على المركبquot;، من دون ان يوضح سبب الانفجار. واضاف quot;لم يكن هناك احد في المركب ولم يؤد الانفجار الى سقوط اي اصابات في صفوفنا لان بارجتنا بقيت بعيدة عن المركب المشبوهquot;. واكد شهود فلسطينيون حدوث الانفجار.

وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي فان المركب الفلسطيني كان على بعد 400 متر من الشاطىء حين انفجر. وعلى ما يبدو فان الانفجار حصل قبل اوانه حيث كان من المفترض ان ينفجر المركب لدى اقتراب طراد اسرائيلي منه. وقال الجنرال غابي اشكينازي رئيس اركان الجيش لوسائل الاعلام quot;تم احباط اعتداء ضخم ضد سفينة حربيةquot;، مؤكدا ان المركب المفخخ كان محملا بquot;مئات الكيلوغرامات من المتفجراتquot;.