أبوظبي: شاركت شرطة أبوظبي في الاجتماع الـ19 لفريق الانتربول الخاص بمراقبة البصمة الوراثية الذي عقد أخيراً في نيودلهي في الهند بحضور أعضاء الفريق الأثنى عشر الذين يمثلون المناطق المختلفة في العالم.

وأوضح رئيس قسم الأحياء الجنائية وعضو فريق خبراء الانتربول الخاص بمراقبة البصمة الوراثية وممثل منطقة الشرق الأوسط في منظمة الانتربول المقدم الخبير أحمد عبد الله المرزوقي أن الفريق عقد اجتماع مغلق في اليومين الأولين ثم نظمت ندوة علمية عن البصمة الوراثية حضرها ممثلون عن المختبرات الجنائية كافة والمسؤولون من رجال الشرطة بالهند.

وأضاف أن شرطة أبوظبي قدمت ورقة عمل ضمن أوراق العمل التي تم مناقشتها خلال الندوة، مشيراً إلى ان الورقة تناولت حرص استخدامات البصمة الوراثية في دولة الإمارات وما تم إنجازه حالياً في مجال البصمة الوراثية بهدف الوصول إلى أرقى أنواع الخدمات ومكافحة الجريمة من خلال توفير معلومات جنائية علمية.

وقال إن الاجتماع أقر الدليل الإرشادي للأنتربول الذي يعده أعضاء وخبراء فريق البصمة الوراثية ويحتوي على تطبيقات البصمة الوراثية في بعض دول العالم وأثرها في السيطرة على الجريمة والمعلومات التي يمكن تبادلها بين دول العالم في ما يخص البصمة الوراثية كما تضمن النواحي القانونية والأخلاقية المتعلقة باستخدام البصمة الوراثية وسيتم توزيع الدليل الذي يصدر بأربع لغات منها العربية على مكاتب الأنتربول في العالم البالغ عدد أعضاؤها 187 عضواً.

كما تم إقرار موعد ومكان وأجندة الاجتماع العالمي السادس للبصمة الوراثية الذي يعقد كل سنتين وينظمه فريق وخبراء الانتربول للبصمة الوراثية، حيث تقرر عقده في ليون في فرنسا، وهي بلد المقر للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية، خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر المقبل.