القاهرة: أعلن رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر اليوم عن عزمه تقديم استقالته من رئاسة البرلمان خلال جلسته المقبلة المقررة في 23 من الشهر الجاري بمقر الجامعة العربية.
وعزا الصقر في تصريح صحافي عقب لقائه الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اسباب تلك الاستقالة الى قراره بعدم الترشح في انتخابات مجلس الامة الكويتي المقبلة والمقررة الشهر المقبل لافتا الى انه ابلغ موسى بذلك القرار.
وقال ان quot;موسى اعرب عن اسفه لقرار الاستقالة بيد انه احترم رغبتيquot; مضيفا ان اللقاء تطرق الى الخطوات الواجب اتخاذها مستقبلا فضلا عن بعض الاقتراحات فيما يتعلق بالبرلمان العربي كانشاء مجلس عربي للشؤون الخارجية يضم عددا من الناشطين السياسيين من مختلف الدول العربية.

يذكر ان رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر يعد اول رئيس منتخب للبرلمان العربي الانتقالي منذ عام 2005.
ومن جهة اخرى قال مصدر مسؤول في البرلمان العربي ان البرلمان سيكلف احد نواب الرئيس للقيام بمهامه لمدة ثلاثة اسابيع حتى تتم الانتخابات وذلك وفق نص المادتين (15) و (16) من اللائحة الداخلية للبرلمان العربي.
وأضاف المصدر ل(كونا) ان دورة البرلمان ستبقى مفتوحة حتى يتم اجراء انتخاب رئيس جديد للبرلمان خلفا للصقر.

واوضح ان البرلمان العربي سيبحث خلال دورته المستأنفة عددا من الموضوعات في تقارير اللجان الاربعة التابعة للبرلمان وانتخاب رؤساء اللجان ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الاخيرة في الدوحة