عمان: أفرجت السلطات الأردنية عن عضو في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن كان اعتقل لما يزيد عن أسبوعين إثر إتهامه بquot;تشكيل فصيل مسلحquot; بعد ثبوت براءته، على ما أفاد محاميه الجمعة.

وقال المحامي حكمت الرواشدة ان quot;السلطات افرجت الخميس عن موكلي خضر عبد العزيز دون كفالة مالية بعدما اثبت التحقيق براءته من التهمة الأولية الموجهة له بتشكيل فصيل مسلح في المملكةquot;. واضاف quot;قانونيا تبين ان التهمة الأولية الموجهة لموكلي لدى المدعي العام لم تثبت عليه وبالتالي تم منع محاكمته وافرج عنهquot;.

واشار الى ان quot;المدعي العام كان وجه تهمة تشكيل فصيل مسلح لموكلي وحده بعد اعتقاله في مطار الملكة علياء الدولي قبل ما يزيد عن اسبوعين اثناء مغادرته متوجها للسعودية لاداء مناسك العمرةquot;.

وعبد العزيز نائب مدير شعبة من شعب جماعة الاخوان المسلمين في الزرقاء (شمال شرق عمان) وعضو فيها، لكن ليس له اي صفة تنظيمية قيادية، على ما افاد الرواشدة سابقا. والرواشدة عضو في المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي. ويمثل حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن واكبر احزاب المعارضة، ستة نواب في مجلس النواب الاردني من اصل 110.