اسطنبول: اعتقلت السلطات التركية اليوم 21 شخصا غرب البلاد للاشتباه في علاقتهم بمنظمة حزب العمال الكردستاني المحظورة في اطار عملية واسعة لدحر المنظمة الانفصالية. وذكر موقع (سي. أن. أن ترك) الاخباري على موقعه الالكتروني نقلا عن مصادر أمنية أن الشرطة التركية اعتقلت 21 ناشطا كرديا في مدينة ازمير غرب البلاد للاشتباه بعلاقتهم بمنظمة حزب العمال الكردستاني المحظورة وبتهمة مشاركتهم في أعمال شغب وفوضى القاء زجاجات حارقة وحرق سيارات خارجة على القانون.

وأشار الموقع الى أن الشرطة اعتقلت أيضا في اطار حملتها 8 أشخاص في العاصمة أنقرة بتهمة الانتماء لمنظمة حزب العمال الكردستاني. في غضون ذلك قال الموقع ان الشرطة التركية دهمت اليوم مكتب حزب المجتمع الديمقراطي (الموالي للأكراد) في اسطنبول مضيفا ان العملية التي تقوم بها الشرطة لا تزال جارية وربما يكون هناك المزيد من الاعتقالات.

في هذه الأثناء يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية الموسعة جنوب شرقي تركيا وذلك بعد يوم واحد من مقتل واصابة ثلاثة من جنوده وزادت السلطات التركية في الفترة الأخيرة من اجراءاتها الأمنية في المناطق المحاذية للحدود مع العراق في اطار السعي الى الحد من تسلل عناصر من quot;حزب العمال الكردستانيquot; الى داخل تركيا لتنفيذ هجمات.