سيول: قال مصدر في مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية اليوم السبت أن سيول ستوافق على إقتراح جديد لبيونغ يانغ لإجراء محادثات بين الكوريتين الأسبوع المقبل، في وقت تحتجز السلطات في كوريا الشمالية عاملاً من كوريا الجنوبية لشجبه النظام السياسي. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن مسؤول في مكتب الرئاسة رفض الكشف عن إسمه quot;لا يوجد سبب لكي نرفض هذا الاقتراحquot;.

وقالت الناطقة باسم وزارة التوحيد فى سيول لي جونغ جو اليوم السبت ان كوريا الشمالية بعثت يوم الخميس رسالة عبر الفاكس إلى الجنوب تعرض فيها عقد لقاء حول quot;قضايا تتعلق بمجمع كيسونغ الصناعيquot; وهو المشروع المشترك الوحيد المتبقي بين الكوريتين في بلدة كيسونغ الحدودية في كوريا الشمالية. وقالت جي ان المحادثات المرتقبة ستكون أول حوار بين الكوريتين منذ آذار/مارس من العام الماضي. وأضافت ان سيول لم ترد بعد رسمياً على اقتراح كوريا الشمالية.

وفي هذه الأثناء تحتجز كوريا الشمالية عاملاً من شركة quot;هيونداي آسانquot; المشغلة لمجمع كيسونغ منذ 30 مارس/آذار، بتهمة انتقاده للنظام السياسي ومحاولته إغراء عاملة كورية شمالية على الهرب. وقد رفضت كوريا الشمالية مراراً طلب الحكومة الجنوبية بالاتصال بالموظف الذي يعتقد بأنه محتجز في مكتب بمجمع كيسونغ.