مصدر أمني ينفي تلقي ضباط رشاوى للتغاضي عن قضية حزب الله

كُتاب: دور حزب الله خرج عن سياقه الطبيعي

مصدر حكومي : ننتظر موافقة حزب الله على شروط لإنهاء النزاع

قوى سياسية تدعو لرد نوعي ضد حزب الله

حكوميون لـ quot;إيلافquot;: أمين عام حزب الله سقط في شر أعماله

الإخوان: قضية كوادر حزب الله أبعادها سياسية

بيروت: وصف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأزمة الحالية بين مصر وحزب الله بأنها quot;خلاف في وجهتي نظر ليس إلاquot;. وقال بري إن المقاومة غيورة على أمن ومصالح مصر. وذكرت تقارير صحفية أن رئيس مجلس النواب اللبناني، الذي يتزعم أيضا حركة أمل الشيعية، يقوم بدور وساطة بين القاهرة وحزب الله، وذلك بعد الاتهامات التي وجهتها السلطات المصرية مؤخرا للحزب بتشكيل خلية في مصر لتنفيذ هجمات داخل البلاد.

وقال بري إن quot;المقاومة في لبنان غيورة على الأمن القومي للأمة، بل إنّها تشكل أحد خطوط الدفاع عن مصالح الأمة، وهي بهذه الصفة ضنينة وغيورة على أمن ومصالح الشقيقة الكبرى الجمهورية العربية المصرية، وهي لن تتورط بالتخطيط لضرب منشآت سياحية او استراتيجية في هذا البلد الشقيقquot;.

واعتبر بري أن quot;ما جرى على خلفية الإعتقالات لأفراد شبكة في مصر هو خلاف بين وجهتي نظر، ترى الأولى ان غزة تشكل حديقة خلفية لمصر يؤثر اللعب بها على مصالح النظام، وبين وجهة نظر أخرى ترى ان غزة مساحة مقاومة وقاعدة ارتكاز للمقاومةquot;، داعيًا quot;الى طي هذا الملف وفتح ابواب مصر كما للحوار بين الفصائل الفلسطينية، كذلك لحوار يمنع صناعة الإختلافات بين مصر اكبر الدول العربية وبين كل اخ عربي او كل شقيق سواء كان دولة او غير دولةquot;.