قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن مسؤول اسرائيلي الاثنين ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مستعد لاستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بدون شروط.
وقال المسوؤل الذي طلب عدم الكشف عن اسمه quot;نتانياهو مستعد لاستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بدون شروط مسبقة (..) نحن نعتبر الاعتراف باسرائيل كدولة للشعب اليهودي عنصرا مهما في عملية السلامquot;.
وطلب نتانياهو الخميس من الفلسطينيين الاعتراف باسرائيل quot;دولة يهوديةquot;، خلال لقاء مع الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل.
وقالت رئاسة الحكومة الاسرائيلية ان نتانياهو قال لميتشل الذي جاء يدفع باتجاه تطبيق حل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية، quot;ان اسرائيل تنتظر من الفلسطينيين ان يعترفوا بدولة اسرائيل على انها دولة الشعب اليهوديquot;.
وسارعت السلطة الفلسطينية الى رفض كلام نتانياهو، وقال نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان الهدف من كلام نتانياهو هذا هو quot;وضع العراقيل امام حل الدولتينquot;.
ومن جانبه، قال ميتشل للصحافيين اثر لقاء في القدس مع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان quot;سياسة الولايات المتحدة تتركز على حل بدولتين تعيشان بسلام جنبا الى جنبquot;.
ومن المقرر ان يتوجه نتانياهو في 18 ايار/مايو الى واشنطن للقاء الرئيس باراك اوباما وفق مسؤول في رئاسة الوزراء الاسرائيلية.
وقال المصدر نفسه ان نتانياهو اجرى الاحد مشاورات مع وزير الدفاع ايهود باراك ووزير الخارجية ليبرمان حول الوضع في قطاع غزة وعملية السلام.