قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القدس: كشف خبير فلسطيني النقاب عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستطرح في الأيام القليلة المقبلة عطاءات لتنفيذ خطة خمسية إسرائيلية استيطانية هي الأضخم منذ إقامة الكيان الصهيوني بكلفة 1.5 مليار دولار.
وأوضح مدير دائرة الخرائط والمساحة في بيت الشرق في القدس خليل التفكجي في تصريحات صحافية اليوم quot;أن الخطة الاستيطانية تصنف كأضخم وأخطر ما تتضمنه من مشروعات استيطانية التي استهلت الحكومة اليمينية الجديدة أولى مهامها بالمصادقة عليها بعدما جرى وضع أسسها الهيكلية أواخر أيام الحكومة السابقةquot;.

وأضاف أن مشروعات الخطة الاستيطانية تمتد من اللطرون إلى الجانب الشرقي من القدس حتى مدينة بيت لحم، وتشمل إقامة بنية تحتية للمستوطنات وسكة حديدية للربط بينها، تمتد بين بيت لحم والقدس، إضافة إلى إقامة مصانع خاصة باليهود.
وأشار التفكجي إلى أن الهدف الأكثر خطورة من وراء المشروع يرمي إلى زيادة عدد اليهود في المدينة المقدسة عبر إقامة المستوطنات ونقل يهود من المدن الإسرائيلية على ساحل البحر إلى القدس، بعدما توجه قرابة مليون إسرائيلي في أوقات سابقة من داخل المدينة المقدسة إلى هذه المدن.

وأكد أن المشروع يهدف إلى تهويد القدس وجعلها رأس وقلب دولة إسرائيل مقابل تخفيض عدد العرب إلى12 % عبر الإجراءات والممارسات العدوانية.