كابول: قتل ثمانية متمردين مفترضين الثلاثاء في معارك في جنوب افغانستان، بحسب ما افادت وزارة الداخلية الافغانية والقوات الدولية التي تحدثت ايضا عن تدمير مدفعين رشاشين ثقيلين مضادين للطائرات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان سبعة عناصر من طالبان قتلوا صباح الثلاثاء خلال عملية تمشيط في ولاية اوروزغان (جنوب) التي يتحصن فيها المتمردون.

وفي ولاية قندهار التي تعتبر معقلا لطالبان في جنوب البلاد، قامت القوات الافغانية والتحالف الدولي بتفتيش قرية وقتلت مسلحا كان يتحصن في منزل بعدما اخرجت السكان منها، وفق بيان لقوات التحالف.

من جهة اخرى، اعلن التحالف انه دمر مدفعين رشاشين ثقيلين مضادين للطائرات من طراز quot;زي بي يو 1quot; في ولاية هلمند، احد معاقل طالبان واول مركز لانتاج الافيون في البلاد.

وقال التحالف في بيان quot;ابلغ قرويون جنود التحالف ان الرشاشين مخبأان في شاحنتين صغيرتين ويستخدمان قرب احدى الاسواق، ما يهدد حياة الاشخاص الذين يقيمون في المحيطquot;.

واضاف ان quot;قوات التحالف حددت مكان الرشاشين ودمرتهما في غارة جويةquot;.

وتابع quot;خلال الاشهر الاخيرة، حاول المتمردون في المنطقة مرارا التصدي لطائرات التحالف من دون جدوىquot;.ومنذ عامين، تصاعدت حدة العنف في افغانستان على ايدي المتمردين وفي مقدمهم طالبان رغم انتشار سبعين الف جندي اجنبي في هذه البلاد.