موسكو: أعلن السفير الروسي لدى حلف شمال الأطلسي ديمتري روغوزين الخميس في حديث إلى صحيفة quot;غازيتا روquot; الروسية الإلكترونية أن مجلس الحلف الاأطلسي وروسيا سيلتئم على مستوى وزراء الخارجية في 19 ايار/مايو في بروكسل. وقال روغوزين ان quot;دورة (المجلس) على مستوى السفراء ستعقد في 29 نيسان/ابريل، وعلى مستوى وزراء الخارجية في 19 ايار/مايوquot;، لافتا الى ان quot;(وزير الخارجية الروسي سيرغي) لافروف سيتوجه الى بروكسلquot;. وكان الحلف الاطلسي علق الاجتماعات الرسمية للمجلس اثر النزاع الروسي الجورجي في اب/اغسطس 2008. وقررت دول الحلف في اذار/مارس استئنافها.

في المقابل، اكد روغوزين ان موسكو لن تشارك في اجتماع لرؤساء اركان الاطلسي وروسيا مقرر في السابع من ايار/مايو. واضاف quot;في الواقع، هذا الاجتماع لن يحصل (...) لا يمكن العسكريين ان يجروا اتصالات اذا لم يكن ثمة تعاون سياسي وعسكريquot;.

وكان روغوزين اعلن الاثنين ان روسيا لن تشارك في هذا الاجتماع احتجاجا على المناورات العسكرية التي سيجريها الحلف الاطلسي في جورجيا في ايار/مايو. وخلال اجتماع غير رسمي لضباط في بروكسل، اوضح ممثل روسيا ان موسكو تفضل العمل على تحسين العلاقات quot;وفق ارضية سياسيةquot; وليس عسكرية، بحسب ما اعلنت الثلاثاء مساعدة المتحدث باسم الحلف الاطلسي كارمن روميرو.