بعقوبة: اكد مصدر طبي عراقي اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف زوارا ايرانيين في محافظة ديالى امس الى 56 قتيلا بينهم 52 ايرانيا، و63 جريحا. وكانت حصيلة سابقة اعلنتها مصادر امنية اشارت الى مقتل 45 شخصا وجرح 55 اخرين.

واكد الطبيب احمد فؤاد مدير الطب العدلي في بعقوبة لوكالة فرانس برس انه تم نقل quot;جثث 56 شخصا بينهم 52 ايرانيا هم 35 رجلا و 16 امرأة وطفلة واحدة تبلغ من العمر ست سنوات، قضوا في الهجوم الانتحاري في المقداديةquot;. واكدت مصادر امنية عراقية ان 63 شخصا quot;معظمهم نساء ورجال ايرانيين، اصيبوا بجروح جراء الهجومquot;.

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات ديالى الخميس ان quot;انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل مطعم مزدحم بالزوار الايرانيين القادمين من بلادهم باتجاه المدن المقدسة في كربلاء والنجفquot;. واكد المصدر ان اجزاء من سقف المطعم انهارت ما سبب في ارتفاع اعداد الضحايا.

وذكرت مصادر ادارية عراقية ان حوالى الفي ايراني يدخلون يوميا من معبر المنذرية الحدودي في محافظة ديالى للتوجه الى الاضرحة المقدسة في بغداد وكربلاء والنجف وسامراء. وتعد مدينة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة، اخر معاقل تنظيم القاعدة في العراق، وهي حدودية مع ايران.