غزة: توقعت حركة حماس أن تكون جولة الحوار الفلسطيني المقرّرة غداً الأحد في القاهرة quot;حاسمةquot;، وأملت في أن تنجح بتحقيق الوحدة الوطنية، معتبرة أن الأولوية هي لحكومة توافق وطني.
وقال القيادي في حماس إسماعيل رضوان في تصريح له اليوم السبت تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، quot;نتوقع أن تكون هذه الجولة حاسمة على صعيد الحوار الوطني الفلسطيني، ونأمل في التوصل الى تحقيق الوحدة الوطنيةquot;.
وأكد رضوان أن الحركة معنية بإنجاح حوار القاهرة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأنها ستعرض تشكيل حكومة توافق وطني للخروج من حالة الانقسام الفلسطيني.
ورأى أن quot;رفض الضغوط الخارجية هو الطريق الصحيح لإنجاح الحوار الفلسطينيquot;، مشدّداً على أن حماس تضع الأولوية لتشكيل حكومة وفاق وطني في مقدمة مجموعة من الخيارات في ظل التوافق لحل الرزمة الواحدة.
وأضاف رضوان quot;ما لم يتم تحقيق ذلك فإن حماس تحمل رداً على المقترح المصري ولديها مخارج في هذا الإطارquot;.
وتابع quot;نأمل في أن يكون النجاح حليف هذه الجولة من الحوارات، وفي اعتقادي أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق يمكن تمديد جولة أخرى من الحوارات، لأن حركة حماس معنية بإنجاح هذه الحوارات لتحقيق الوحدة الوطنيةquot;.
وقال رضوان إن وفد حماس يمثله كل من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق ومحمد نصر وعماد العلمي من قيادة الخارج، والقياديون محمود الزهار وخليل الحية ونزار عوض الله من قيادة قطاع غزة.