برلين: قام وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير بزيارة مفاجئة الاربعاء الى افغانستان حيث تنشر بلاده نحو 3500 جندي في اطار القوة الدولية للمساعدة على ارساء الاستقرار (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي، على ما اعلنت وزارة الخارجية في برلين.
وقد وصل شتاينماير صباحا الى كابول برفقة ممثله الخاص لافغانستان وباكستان برند موتزلببيرغ كما اوضحت الوزارة. وهي الزيارة الرابعة لوزير الخارجية الى افغانستان.
وكانت المستشارة الالمانية انغيلا مركيل زارت بنفسها مطلع نيسان/ابريل شمال افغانستان لتفقد القوات الالمانية.

مقتل 10 متمردين قرب كابول
من جهة ثانيةقتل عشرة متمردين مفترضين صباح الاربعاء في مواجهات مع جنود افغان ومن التحالف الدولي بقيادة اميركية قرب كابول كما اعلن التحالف.
ودارت المعارك في اقليم بركي باراك بولاية لوغار على بعد 80 كلم فقط الى جنوب غرب كابول.
وجاء في بيان التحالف quot;ان الجنود كانوا يقومون بدورية باتجاه قرية عندما التقوا بقوات معادية فقتلوا اثنين من المتمردين المسلحين بقاذفة صواريخ وبنادق هجومية من نوع ايه كيه-47 وقنابل يدويةquot;.
واضاف البيان quot;ان تشكيلا من المتمردين المدججين بالسلاح سعى لتجاوز الجنود فيما كان يقتحم القرية. وقتل نحو ثمانية متمردين خلال هذه المعركة الخاطفةquot;.
وتعذر تأكيد هذه الحصيلة من مصدر مستقل.
وتشهد ولاية لوغار ذات الغالبية البشتونية، معارك عنيفة واعتداءات بين المتمردين والاميركيين الذين ارسلوا مؤخرا تعزيزات من الاف الجنود.
وتكثفت اعمال عنف المتمردين وبينهم طالبان الذين طردهم تحالف دولي بقيادة الميركية من الحكم في كابول اواخر 2001، منذ سنتين بالرغم من وجود سبعين الف جندي اجنبي ستنضم اليهم في الاشهر المقبلة تعزيزات اميركية من 21 الف عسكري.