طهران: قال مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية للشؤون الدولية علي أکبر ولايتي الأربعاء ان اسم quot;الخليج الفارسيquot; سيبقى كذلك دوماً.

ونسبت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إلى ولايتي قوله، في کلمة له في quot;ملتقى الخليج الفارسيquot; الذي اقيم في مرکز دائرة المعارف الاسلامية لمناسبه quot;اليوم الوطني للخليج الفارسيquot;، quot;لقد رأينا في العقود الأخيرة مزاعم طرحت حول هذه البقعة الجغرافية ولكن شعبنا على يقظى تامة دوماً بشأن هذه المؤامرات التي تحاك من قبل الاعداء zwnj;من اجل تغيير اسم الخليج الفارسيquot;.

واشار إلى القرارات السياسية التي تتخذ من قبل بعض الجهات الخارجية، التي لم يسمها quot;لتغيير اسم الخليج الفارسيquot;، وأعرب عن أمله في quot;ان نصل إلى المستوى الذي لا تبقى معه أي سكوك بشأن مثيرى الشبهات الدوليينquot;.

وأضاف ان quot;مشروع تسمية الخليج الفارسي بالعربي هو مؤامرة بريطانية، حيث طرح بداية من قبل البريطانيين للمرة الاولى وزعموا انه بما ان السكان القاطنين على سواحله ناطقون بالعربية فيجب تسميته بالخليج العربي، في حين ان هذا التصور هو تصور فارغ ولا اساس لهquot;.

واکد ولايتي ان quot;الخليج الفارسي سيبقى کما کان دوما باسم الخليج الفارسي وسيستخدم هذا الاسم في مسار تطوير ونمو وازدهار ايرانquot;.