طهران: قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشوري الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي اليوم، إن مواصلة الولايات المتحدة سياسة الترغيب والترهيب ضد بلاده تعدّ quot;مسرحية فاشلةquot; لشعار التغيير للرئيس ألأميركي باراك أوباما.

ووصف التقرير الأخير لوزارة الخارجية الأميركية الذي اتهم إيران بدعم الارهاب، quot;أنه بمثابة استئناف تكتيك الترغيب والترهيب من قبل البيت الأبيض، كما تعتبره طهران عدم تحقق سياسة التغيير لدى حكومة أوباماquot;.

وتابع بروجردي أن quot;متابعة مجموعة التطورات الحاصلة في السياسة الخارجية للولايات المتحدة بشأن الجمهورية الإسلامية الايرانية، يعطينا النتيجة التالية، وهي وجود نوع من التخبّط في السياسة الخارجية الأميركية حيال إيران ناجم من بعض الاختلاف في وجهات النظر في الإدارة الأميركيةquot;.

واعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية أن quot;اللوبي اليهودي وأعداء إيران الأجانب والعراقيل التي تضعها بعض دول المنطقة، تلعب دوراً مؤثراً في هذا المجالquot;. وأضاف أن تطبيق شعار التغيير quot;قضية تقع على عاتق الرئيس الأميركي الجديد، ومن الطبيعي أن يتحمّل من أكد على هذا الشعار بشدة وأمل العالم أكثر من اللازم، عبئاً ثقيلاًquot;.

ولفت بروجردي إلى أن إيران ستعطي الردّ المناسب على القرار الأميركي الأخير quot;من منطلق مصالحها الوطنية ومبادئها الأساسيةquot;.