بغداد: قصفت المدفعية الإيرانية عصر اليوم الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي قرى حدودية عراقية تابعة لقضاء بنجوين بمحافظة السليمانية بكردستان العراق .
ويأتي هذا القصف بعد ساعات قليلة من تسليم وزارة الخارجية العراقية مذكرة احتجاج رسمية إلى سفير إيران لدى العراق حسن كاظمي قمي احتجاجا على القصف الجوي والمدفعي الإيراني المتواصل للقرى الحدودية بإقليم كردستان العراق.
وبحسب مصادر كردية محلية فان الخسائر البشرية والأضرار المادية الناجمة عن القصف الإيراني الذي طال منطقة بنجوين واستمر زهاء 15 دقيقة لم تعرف بعد .
و كانت وزارة الخارجية العراقية استدعت قمي في وقت سابق وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على استمرار قصف الجيش الإيراني القرى الحدودية بإقليم كردستان العراق.
ونقل المركز الوطني للإعلام التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله، ان quot;رئيس دائرة شؤون الدول المجاورة السفير طه شكر محمود العباسي استدعى السفير الإيراني في العراق حسن كاظمي قمي وسلمه مذكرة احتجاج رسمية تشير الى الخطورة البالغة التي يمثلها القصف الإيراني ضد القرى والأراضي الحدودية العراقية باستخدام الطائرات المقاتلة والمروحية والقصف المدفعي، ما أدى الى حدوث أضرار كبيرة بالممتلكات، وجرح العديد من سكان تلك القرىquot;.
وأوضح المصدر أن quot;الخارجية طلبت من السفير الإيراني إبلاغ حكومته بضرورة الوقف الفوري لمثل هذه الخروق التي قد تؤدي في حال استمرارها الى انعكاسات سلبية على مجمل العلاقات بين البلدينquot;.