واشنطن:التقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثللاثاء زوجة العميل السابق في quot;اف بي آيquot; روبرت ليفنسون الذي اختفى في اذار/مارس 2007 في حزيرة كيش الايرانية (الخليج)، كي تبلغها بالجهود التي تبذلها الادارة من اجل العثور على زوجها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية روبرت وود ان quot;وزيرة الخارجية ارادت بهذا اللقاء ان تعرب عن قلقها حيال ندرة المعلومات الواردة من ايران حيال بوب ليفنسونquot;.

واضاف خلال لقاء مع الصحافيين ان quot;هذه القضية بلا ريب حالة انسانية مؤلمةquot;.

واوضح quot;نواصل التحدث مع ايران كي تعطنيا معلومات حول ليفنسون. هم غير منفتحين حتى الان ونحن سنواصل ممارسة ضغط في هذا المجالquot;.

واعتبر روبرت ليفنسون العميل السابق في الشرطة الفدرالية والمتقاعد منذ 10 سنوات، في عداد المفقودين منذ الثامن من اذار/مارس 2007. وكان قبل اختفائه في جزيرة كيش وهي منطقة حرة ايرانية تقع في الخليج.

وحسب عائلته، فان ليفنسون كان في جزيرة كيش الايرانية في مهمة حول تهريب الدخان.

وخلال اجتماع دولي حول افغانستان عقد في اذار/مارس الماضي في لاهاي، اثارت كلينتون مسألة ليفنسون طالبة حل هذه المسألة من اجل تشجيع الحوار بين البلدين.

ومن جهة اخرى وردا على سؤال حول الصحافية الاميركية الايرانية الاصل روكسانا صابري المسجونة في ايران، قال وود ان حالتها quot;لا تزال مصدر قلق عميقquot;. واضاف quot;نحن قلقون على صحتهاquot;.