صنعاء: امتدح حزب quot;المؤتمر الشعبي العامquot; الحاكم في اليمن اليوم الأربعاء مواقف قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن ووحدته وأمنه واستقراره ومسيرته التنموية.
ودعا الحزب في ختام مؤتمره العام السابع اليوم، الحكومة اليمنية إلى سرعة العمل للاندماج والتكامل الاقتصاديين مع مجلس التعاون لدول الخليج.
وثمّن المؤتمر الذي عقد أعماله بصنعاء على مدى 3 أيام، جهود قادة دول الخليج خلال قمة الرياض التي اختتمت أمس الثلاثاء بشأن بحث الأولوية لاستيعاب العمالة اليمنية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وعبّر البيان الختامي عن إشادته بمواقف الدول الداعمة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره، معتبرا أن ذلك يمثل عنصراً مهماً للأمن والاستقرار في المنطقة.
وتشهد المحافظات الجنوبية منذ مارس/آذار 2006 مواجهات بين محتجين طالبوا بتسوية أوضاعهم الإدارية لتنتهي بالمطالبة بانفصال الجنوب عن الشمال، وأسفرت مواجهات بين الجانبين عن قتلى وجرحى.
وأوصى المؤتمر بدعم ترشيح النساء في المجالس المنتخبة المحلية والنيابية، وبما لا يقل عن نسبة 15%، ورفع نسبة مشاركة المرأة في عضوية مجلس الشورى، بما لا يقل عن 10%، مؤكدا على ضرورة تمثيل المرأة في مختلف اللجان الرسمية والتمثيل في الوفود الرسمية المشاركة في الفعاليات الخارجية.
كما طالب مجلس النواب بالعمل بسرعة لانجاز تشريع خاص يتضمّن تجريم كافة الأعمال الخارجة على الوحدة والتصرفات المعادية للوحدة الوطنية.
وأشاد بما تبذله الدولة من جهود في مكافحة ظاهرة الإرهاب، وما يبذل في سبيل مواجهتها حماية للاقتصاد وللمكتسبات الوطنية وحماية للمواطنين.