رام الله:انتقد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه الاحد محاولة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو quot;اختزال قضية الشعب الفلسطيني بالجانب الاقتصاديquot; واكد ان quot;اي محاولة اسرائيلية لحرف عملية السلام عن مسارها ستبوء بالفشلquot;.

وقال ابو ردينه في بيان quot;ان عملية السلام غير قابلة للتجزئة واي محاولة لتشتيتها على مسارات مختلفة ليس لها من اهداف سوى الإطاحة بهذه العملية وبمرجعياتها الدولية والهدف النهائي الذي يجب ان تحققه بتنفيذ حل الدولتينquot;.

واضاف ابو quot;ان محاولة حرف عملية السلام عن اهدافها باتجاهات أخرى لتجنب الاستحقاقات السياسية الحقيقية الواجب الالتزام بها، والإطاحة بمرجعياتها الدولية والاتفاقيات الموقعة، ستلقى ذات المصير الذي انتهت له محاولات مشابهة جرت سابقا لاختزال قضية الشعب الفلسطيني بالجانب الاقتصادي وتحسين ظروف المعيشة وغيرها من مشاريع رفضها شعبنا، وقياداته وأفشلهاquot;.

وتابع quot;ان عملية السلام تتطلب الوفاء باستحقاقاتها، والالتزام بمرجعياتها، وفي طليعتها وقف جميع أشكال الاستيطان وبخاصة في مدينة القدس العربية المحتلة ووقف بناء جدار الفصل العنصري، والقبول بمبادرة السلام العربية كإطار للحل (...)quot;.

وقرر رئيس الوزراء الاسرائيلي تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتحقيق التنمية الاقتصادية للفلسطينيين كما اعلن انه quot;ينوي في المستقبل القريب اطلاق العديد من المشاريع الاقتصاديةquot; في الضفة الغربية.

ودعا نتانياهو الاثنين الى مقاربة quot;جديدةquot; من اجل التوصل الى سلام مع الفلسطينيين تتضمن استئنافا فوريا للمحادثات بدون شروط. واضاف ان quot;هذه المقاربة الجديدة التي اقترحها تأتي في ثلاثة مسارات نحو السلام بين اسرائيل والفلسطينيين: سياسي وامني واقتصاديquot;.