كيف نام الصحافيون عن زيارة quot;شيطان الدنماركquot; للدوحة؟

سعود الحمد من الكويت: انتقد النائب الكويتي السابق خالد العدوة استضافة الحكومة القطرية رئيس التحرير الثقافي لصحيفة laquo;غيلاندزraquo; الدنمركية فلمنغ روس الذي نظم مسابقة لرسامي الكاريكاتير laquo;للتباري في الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلمraquo; مطالبا الحكومة القطرية بالاعتذار للشعوب الخليجية عن استضافة هذا الخنزير على حد تعبيره .

العدوة الذي شن هجوما عنيفا على روس خلال ندوة انتخابيه لمرشحي قائمة المتفائلون أكد ان الشعوب الخليجية شعب واحد ومتلاحم ولا يقبل مثل هذه الخطوات التي يتم من خلالها تكريم من يسئ للنبي الكريم وللإسلام الحنيف وهو الأمر الذي واجهه الحضور بتفاعل كبير وتصفيق حار تأييدا لما قاله العدوة تجاه الدنمركي روس ونجاة الحكومة القطرية .

وبدوره أكد مرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس رفض المجتمع الكويتي لكل ما من شانه الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم ولتعاليم الدين الإسلامي الحنيف مستغربا استضافة وتكريم من تطاول على الثوابت الاسلامية.

وكان النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي قد وصف الاستضافة بالأمر الخطير مطالبا المسئولين عن الاحتفال توضيح الأمر ومحاسبة المسئولين عنه مؤكدا بان أمثال هذا الصحافي الدنمركي يجب ألا يكرموا بل يحتقروا لتجرئهم على النبي صلى الله عليه وسلمraquo;.

وكذلك رفض أمين سر جمعية الصحافيين الكويتية فيصل القناعي اعتبار استضافة روس من باب الحرية الإعلامية، موضحا ان laquo;تلك الاستضافة أمر مستفز لمشاعر المسلمين وقال شخصا مثل هذا يفترض ان يكون ممنوعا من دخول الدول العربية والإسلاميةraquo;.