رام الله:اعلن امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه ان تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة سلام فياض سيتم اليوم الثلاثاء. واوضح عبد ربه ان quot;الوزراء سيؤدون اليمين غدا (اليوم) امام الرئيس الفلسطيني محمود عباسquot;.

وقال مسؤول فلسطيني رفض ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;الحكومة الجديدة ستضم حوالي اربعة وعشرين وزيرا وسيكون فيها وزراء من المستقلين ورجال الاعمال والقطاع الخاص الفلسطيني من فصائل منظمة التحرير منها حركة فتح والجبهة الديمقراطية وحزب فدا وجبهة النضال الشعبي الفلسطينيquot;.

واوضح ان quot;الجبهة الشعبية رفضت المشاركة في الحكومة بسبب عدم وجود اتفاق وطني بين كافة الفصائلquot; في اشارة الى عدم اتفاق حركتي فتح وحماس على انهاء الانقسام.

ومن ناحيتها، اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان اعلان الرئيس محمود عباس عن قرب بتشكيل حكومة جديدة quot;نعي مسبقquot; لنتائج الحوار الوطني المقرر ان يتواصل بداية الاسبوع القادم في القاهرة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان قرار تشكيل الحكومة quot;قرار لا يبشر بخير وهو نعي مسبق لنتائج الحوار الوطني وينم عن سوء النوايا وعدم الرغبة في التوصل لاتفاق وهذا قرار يكرس حالة الانقسام الداخليquot;.

واعلن الرئيس عباس خلال لقاء مع مئات الكوادر من حركة فتح في مقر الرئاسة في رام الله quot;ان تشكيل الحكومة الجديدة سيتم خلال ال48 ساعة القادمةquot; مؤكدا quot;على ضرورة واهمية تشكيل هذه الحكومة من اجل تسيير حياة أبناء الشعب الفلسطينيquot;.