لندن: يلتقي رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون في مكتبه بداوننغ ستريت اليوم الأربعاء الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ويبحث معه تطورات الوضع في باكستان في اعقاب الحملة العسكرية التي تشنها القوات الحكومية ضد حركة طالبان الباكستانية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن زيارة زرداري إلى لندن تأتي في اعقاب اعلان حكومة براون زيادة مساعداتها إلى باكستان لمكافحة ظاهرة التطرف بين أوساط طلابها ومنع تحولهم إلى مقاتلين في حركة طالبان والتي ستفوق خلال السنوات الثلاث المقبلة حجم المساعدات التي تقدمها لجارتها أفغانستان.

واضافت أن زرداري الذي انتُخب رئيساً لباكستان في اعقاب مقتل زوجته رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو خلال الحملة الإنتخابية بنهاية العام 2007 ابدى استعداده للعمل مع بريطانيا والولايات المتحدة لمكافحة التطرف والتصدي لحركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان.

وكانت حكومة براون اعلنت الشهر الماضي زيادة حجم مساعداتها إلى باكستان في اطار استراتيجيتها الجديدة للمنطقة سيتم انفاق القسم الأكبر منها، حسب بي بي سي، على مكافحة ظاهرة التطرف في المدارس الإسلامية ومنع طلابها من التحول إلى مقاتلين لدى طالبان.