طهران: اعلن مدير هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية الرسمية عزة الله زرقامي الخميس ان هذه الهيئة برمجت ست مناظرات متلفزة بين المرشحين الى الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 حزيران/يونيو.
ونقلت وكالات الانباء الايرانية عن زرقامي قوله ان quot;ست مناظرات متلفزة مهمة مدرجة على جدول اعمالنا للانتخاباتquot; واعدا بان تكون تغطية الحملة الانتخابية من التلفزيون quot;غير منحازةquot;.
وليست هذه المرة الاولى التي تنظم فيها مثل هذه المناظرات لكن المشاركين فيها يتفادون دائما التهجم مباشرة على محاوريهم امام الجمهور.
ولم يوضح زرقامي موعد تلك المناظرات في حين تبدأ الحملة الانتخابية في 22 ايار/مايو غداة نشر لائحة المرشحين الرسمية الى الاقتراع.
وجاءت تصريحات مدير الهيئة الرسمية ردا على اتهامات بعض المرشحين المفترضين بانحياز تغطية التلفزيون الى الرئيس الحالي محمود احمدي نجاد.
وابرز منافسي احمدي نجاد هم رئيس البرلمان السابق الاصلاحي مهدي كروبي ورئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي المحافظ المعتدل والقائد العسكري السابق محسن رضائي المحافظ.
وتظاهر بداية ايار/مايو نحو مئة من انصار موسوي امام مقر التلفزيون الرسمي منددين quot;بالحملة الانتخابية المنحازة لاحمدي نجاد في التلفزيون والاذاعةquot;.
وتعد هيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمية التي تحتكر البث الاذاعي والتلفزيوني في البلاد، اكثر من عشرين قناة ويعين المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية على خامنئي مديرها.
ويولي التلفزيون مكانة واسعة في برامجه لمداخلات الرئيس وتنقلاته. اما المرشد الاعلى فانه قدم الثلاثاء ضمنا دعمه لاعادة انتخاب الرئيس وذلك في خطاب بث مرارا.