الخرطوم: اكد متمردو حركة العدل والمساواة في دارفور الاحد انهم سيطروا على مدينة في شمال الاقليم غرب السودان بعد معارك مع القوات السودانية.
وقال احمد حسين المتحدث باسم حركة العدل والمساواة لوكالة فرانس برس quot;امس عصرا دخلت قواتنا منطقة كورنوي بعد ان اخرجت منها لواءين من الجيش السودانيquot;.
واوضح المتحدث انه لا يملك تفاصيل عن احتمال سقوط ضحايا جراء المواجهات بين المتمردين والجيش.
من جهته، صرح كمال السيكي مدير الاعلام في قوة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي المشتركة في دارفور ردا على سؤال لفرانس برس quot;نعم، لدينا تقارير عن حدوث قتال في منطقة كورنوي (300 كلم غرب الفاشر)quot;.
وقال quot;بعض جنود الجيش السوداني وصلوا الى قاعدة للقوة في منطقة انبرو، 50 كلم من كورنوي، واخبروا وحدتنا هناك ان قوات من العدل والمساواة هاجمتهم امس عصرا بسبعين عربة محملة بالاسلحة الثقيلةquot;.
وذكر هؤلاء الجنود ان المعارك استمرت ثلاث ساعات.
واضاف السيكي ان قسما من الجيش الحكومي انسحب الى امبارو فيما انسحب قسم اخر الى التينة، لافتا الى ان عناصر القوة المشتركة شاهدوا جنديين مصابين.
وتعذر حتى الان الاتصال بالجيش السوداني.
ووقعت حركة العدل والمساواة والحكومة السودانية في شباط/فبراير في الدوحة مذكرة تمهد لاتفاق اطار حول مؤتمر للسلام في دارفور.
لكن هذه الحركة توعدت لاحقا بانهاء مفاوضات السلام مع الخرطوم اثر قرار الحكومة السودانية بطرد منظمات دولية غير حكومية تعمل في دارفور.
واسفرت الحرب الاهلية في دارفور عن 300 الف قتيل بحسب الامم المتحدة، في حين تكتفي الخرطوم بالاشارة الى عشرة الاف.