طهران: وصف رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني اليوم الاثنين الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بـquot;البطلquot;، معلناً أن إيران تدعم حزب الله وحركة حماس. ونسبت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية الى لاريجاني قوله خلال quot;ملتقى فلسطين مسؤولية الشعوبquot; quot;باعتقادنا ان السيد حسن نصر الله هو بطل في هذا العالم، ولو كرر الأعداء وصفه بالإرهابي مئة مرة فلن يصدقهم أحد لأن أساس عمل المقاومة مبني على الرد على جرائم الكيان الصهيونيquot;.

وقال إن quot;ايران تدعم بجد كل من حماس وحزب الله، ونحن نفتخر بهذا الدعم لأنه منبثق عن الفكر الاسلاميquot;. واردف quot;على من يتوقع حصول تغيير من اميركا أن يعلم بأنه لن يحصل تغيير في سياستها تجاه فلسطينquot;.واعتبر quot;ان الشعب الفلسطيني وحماس يقظان تماماً، حتى ان الضغوط التي مورست عليهما لم تتمكن من حرف الاحداث بالاتجاه الذي كانت تبغيه بل بالعكس انتهت الى فشل ذريع لاسرائيلquot;. واشار الى أن quot;من يتوقعون التغيير من أميركا عليهم أن يعلموا بأن سياسة أميركا تجاه القضية الفلسطينية لن تتغيرquot;.

ولفت الى ان جميع مشاريع السلام التي طرحت على مدى 60 عاماً quot;كانت فاشلة بسبب كونها مبنية على تصورات وليس على الواقع الموجودquot;. واعلن quot;اننا لا ننكر بأننا حصلنا على تكنولوجيا الصواريخ بعيدة المدى، كما لا ننكر اننا أحرزنا تقدما في التكنولجيا النووية، الا ان استراتيجيتنا تتمثل في عدم التعرض للدول الاخرىquot;.