غزة: توعّدت quot;سرايا القدسquot;، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرد على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. وقال الناطق باسم quot;سرايا القدسquot; quot;أبو أحمدquot; في تصريح له تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، ان quot;التصعيد الصهيوني الأخير في القطاع سيقابل برد من قبل المقاومةquot;. واعتبر quot;أبو أحمدquot; أن التصعيد الإسرائيلي الأخير quot;تغيير نوعي (...) وليس جديداً عليناquot;.

وكانت طائرات إسرائيلية شنّت سلسلة غارات منتصف مساء الثلاثاء ndash; الأربعاء أسفرت عن اصابة أربعة فلسطينيين بجروح وتدمير ورشة. وقال الناطق باسم السرايا إن quot;هناك تصعيداً صهيونياً مستمراً من خلال القصف اليومي لبعض المناطق وعلى حدود الشواطئ ، وما يحدث في الضفة الغربية من تهويد وتوسيع استيطانquot;.

وشدد على quot;حق المقاومة الرد على العدوان في الوقت والمكان المناسبينquot;، مضيفا ان quot;فصائل المقاومة مجمعة على أن العدوان الأخير شكل تهديداً لحالة الهدوء التي كانت تسود المنطقة، وهي ملزمة بالرد على هذا العدوانquot;. وأضاف أن quot;الإجماع موجود على ضرورة الرد على العدوان الصهيوني وما نحتاجه هو الظروف الملائمة لذلك خاصة في ظل التحليق المكثف للطائرات الصهيونية ووجود العملاء على الأرض الذي يحول دون الرد الآن على العدوانquot;.

وتابع quot;أبو أحمدquot;، quot;نحن كلنا جاهزون للردّ على العدوان مثلما كانت الجهوزية في الحرب الأخيرة على القطاع في يناير/كانون الثاني الماضي مع كافة الفصائل الوطنيةquot;، مطالباً بضرورة نسيان الخلافات الداخلي والانقسام والتوحد للتصدي للعدوان الصهيونيquot;.

وكانت إسرائيل شنّت عملية عسكرية على قطاع غزة في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي استمرت 22 يوماً، وأسفرت عن سقوط نحو 1400 قتيل و5400 جريح، غالبيتهم من النساء والأطفال.