الرياض: يصل إلى الرياض السبت المقبل الرئيس السويسري عضو المجلس الفدرالي وزير المالية المستشار هانز رودلف ميرتس في زيارة للمملكة يلتقي خلالها الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحث في القضايا الإقليمية والدولية.
وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الخميس انه quot;سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;.
واشارت الوكالة إلى أن السعودية وسويسرا ترتبطان بعلاقات quot;وطيدة تمتد إلى القرن الماضي حيث أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين في العام 1927 وتنامت مسيرة العلاقات بينهما منذ ذلك التاريخ حتى اليومquot;.
وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قام بزيارة إلى سويسرا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2007، حيث اجتمع برئيسة الاتحاد الكونفدرالي السويسري وزيرة الخارجية السيدة ميشلين كالمي راي، وجرى بحث مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.
وكانت السعودية وسويسرا شكلتا في العام 1975 اللجنة المشتركة السعودية السويسرية والتي عقدت اجتماعها التاسع في العاصمة السويسرية، بيرن، في شهر فبراير/شباط الماضي وتم في هذا الاجتماع التوقيع على برنامج عمل لتنمية الشراكة الاستثمارية والتجارية بين البلدين.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها عدداً من الموضوعات الهادفة بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والعلمي والفني بين البلدين.