لندن: حكم الخميس على صهر الامام السابق المتطرف ابو حمزة المصري واثنين من ابنائه بالسجن مع النفاذ بتهمة النصب للاستيلاء على سيارات فخمة وبيعها. وحكم قاض في محكمة ساوث وارك على حمزة كمال (22 عاما) ومحمد مصطفى (27 عاما) وصهر الامام محسن غيلام (28 عاما) بالسجن بين عامين واربعة اعوام. كما حكم على اربعة اشخاص اخرين مشاركين في هذه القضية بالسجن.
وكانت المجموعة تستفيد من ثغرة في القانون للحصول من الادارة على نسخة من اوراق سيارات فخمة متوقفة في مواقف لفترات طويلة وبعد ذلك تحصل على نسخة من مفاتيح السيارات من الوكلاء لسرقتها ثم اعادة بيعها.
ويمضي ابو حمزة عقوبة بالسجن لسبع سنوات في سجن خاضع لحراسة امنية مشددة في لندن، بموجب حكم صدر في حقه في شباط/فبراير 2006 لادانته بالتحريض على القتل وعلى الحقد العرقي.
وطلبت الولايات المتحدة تسليم ابو حمزة المصري لمحاكمته بتهمة خطف رهائن في اليمن (1998-1999) والتآمر لاقامة معسكر تدريب ارهابي في اوريغون (تشرين الاول/اكتوبر 1999 الى نيسان/ابريل 2000) وتقديم الدعم لاعمال ارهابية في افغانستان (1999-2001).
وبعد ان خسر ابو حمزة كل الطعون التي قدمها في بريطانيا لمنع تسليمه الى الولايات المتحدة تقدم بالتماس الى المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان.