حماس: لقاء عباس وأوباما خيب آمال الفلسطينيين

القاهرة:قال السفير الفلسطيني لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير نبيل عمرو ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معني دائما بتنسيق المواقف مع مصر ومختلف الدول العربية.

واضاف عمرو في تصريح للصحافيين اليوم ان جلسة المباحثات بين عباس والرئيس المصري حسني مبارك ركزت على تنسيق المواقف بشأن سبل تحريك عملية السلام في ضوء المواقف الاسرائيلية المتشددة وكيفية التعاطي معها قبيل زيارة الرئيس الأميركي باراك اوباما الى مصر.

واوضح أهمية الزيارة التاريخية التي سيقوم بها اوباما الى القاهرة والتي سيوجه خلالها خطابا للأمة الاسلامية. واشار الى ان عباس وضع مبارك فى صورة المباحثات التي أجراها مع أوباما أخيرا ومجمل المواقف التي سمعها من أركان الادارة الأمريكية وخاصة ما يتعلق بالاستيطان وعملية السلام وايجاد تسوية على أساس حل الدولتين.

وأكد أن عباس يقدر الجهد المصري في خدمة قضية الشعب الفلسطيني العادلة لافتا الى رعاية مصر للحوار وجديتها في ايجاد مصالحة فلسطينية تنهي الانقسام القائم. ونوه بمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني خلال مراحل نضاله وابان العدوان الاسرائيلي الدموي على قطاع غزة حيث حرصت على فتح معبر رفح البري لادخال المساعدات ونقل الجرحى والمرضى لمصر وخارجها.

يذكر ان عباس كان قد التقى هنا في وقت سابق اليوم الرئيس مبارك في اطار زيارة الى مصر تأتي عقب زيارته الى الولايات المتحدة واجتماعه مع الرئيس اوباما وكبار المسؤولين الاميركيين.