أمير الكويت يحث على التروي والحكمة في الملف العراقي

دعوة كويتية للعراق لاجتماع لبحث القضايا العالقة

الكويت مستاءة ولن تسحب سفيرها من العراق

نواب عراقيون يهاجمون الكويت ويطالبونها بتعويضات

عمان: قالت الناشطة السياسية العراقية منيرفا السهيل اليوم ان الشعب العراقي يشعر بالامتنان والتقدير الكبيرين لكل ما قامت به دولة الكويت من جهود سياسية وانسانية لمساعدة الشعب العراقي عبر حقب طويلة من الزمن. واضافت السهيل ان العلاقات المشتركة والروابط الاجتماعية واواصر القربى والتاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين الكويتي والعراقي سيجعلان من البلدين الشقيقين في المستقبل نموذجا للعلاقات الاخوية التي عمل النظام السابق على تخريبها لعقود طويلة من الزمن.

واشادت بدور القيادة السياسية الكويتية وقالت ان العالم ينظر باعجاب شديد الى دولة الكويت ولاسرتها الحاكمة التي خلقت علاقة مميزه وفريدة بين الحاكم والمحكوم حتى quot;اصبحت هذه العلاقات مثالا ونبراسا اثار اعجاب العالم quot;. وقالت ان quot;دولة الكويت اعطت مثلا في تمسكها بنظام حكمها في الفترة التي تعرضت لها الى غزو صدامي غاشم وشائن وغير مسبوق في التاريخ الحديث quot;.

واستنكرت السهيل مطالبة بعض النواب العراقيين بتخلي دولة الكويت عن حقوقها المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية موضحة انه quot;ليس من حق احد ان يبخس حق الكويت في مطالباتها وفق قرارات الشرعية الدوليةquot;. وقالت ان quot;ما تعرضت له دولة الكويت من غزو استمر سبعة شهور وما صاحبه من حرق ثرواتها وقتل ابنائها يجعلنا نشعر بالعار مما اقترفه نظام صدام حسين تجاه اشقائنا الكويتيينquot;.

واشارت الى quot;وجود اصوات نشاز بين صفوف الشعب العراقي هي في الاصل رافضة للمشروع السياسي وللديمقراطية العراقية وتسعى لعودة الاستبداد الذي ولى من غير رجعة quot;.وقالت السهيل quot;اجزم أن دولة الكويت لم ولن تتخلى عن واجبها القومي والانساني في مساعدة اشقائها العراقيينquot;. يذكر ان منيرفا السهيل هي زوجة الناشط السياسي الشيخ طالب السهيل الذي اغتالته عناصر مخابرات النظام العراقي السابق في لبنان عام 1994 بسبب معارضته سياسات نظام صدام حسين وغزوه دولة الكويت.

واشادت السهيل بدور الكويت التاريخي الذي وقف وما يزال الى جانب quot;الشعب العراقي والحكومة العراقية لتأخذ مكانتها المرموقة بين دول العالمquot;. وقالت quot;نحن لا ننسى دور دولة الكويت في جميع المجالات سيما الاعلامي الذي انصف الشعب العراقي وساعده وايده في محنته وكان الاعلام الكويتي بلسما لجراحنا التي سببها نظام صدام البائد وفضائيات الاعلام غير المنصف quot;.