دبي: دعا اميركي من اتباع تنظيم القاعدة الناشطين الاسلاميين الى شن هجمات على quot;المصالح الصهيونيةquot; والغربية في جميع انحاء العالم، وذلك في تسجيل فيديو نشر على الانترنت السبت.

ففي تسجيل فيديو نشرته مواقع اسلامية ورصده موقع quot;سايتquot; الاميركي المتخصص في مراقبتها، صرح آدم غادان الملقب بquot;عزام الاميركيquot; quot;ان المصالح الصهيونية والصليبية اهداف مشروعة لنا اينما وجدتquot;.

واضاف quot;بهاجمتها سنعمق جراح العدو، ونزيد من استنزاف اقتصاده المنهك ونخفف الحمل عن اخواننا المجاهدينquot;، متوجها بالحديث الى الفلسطينيين في كلمة بعنوان quot;لنواصل جهادنا وتضحياتناquot;.

وتابع غادان quot;ان مقولة ان استهداف تلك المواقع خارج فلسطين غير مشروع، غير مقبولة لدى المسلم العاقلquot;. يذكر ان اسم غادن مدرج على لائحة مطلوبي مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) الاميركي، الذي عرض مكافأة تصل الى مليون دولار لكل من يقدم معلومات تسمح بتوقيفه.

في تشرين الاول/اكتوبر، وجهت اليه تهمة الخيانة، وهي الحالة الاولى من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية. وتعرضه هذه التهمة لعقوبة تتراوح بين السجن خمسة اعوام والاعدام.

وغادان اميركي من كاليفورنيا، اعتنق الاسلام عام 1995 ثم تبنى قضية بن لادن، وظهر عام 2004 في عدة تسجيلات للقاعدة للاشادة بهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة والتهديد بهجمات جديدة.

ولد غادان في الاول من ايلول/سبتمبر 1978 لاب يهودي اعتنق المسيحية. وكان عازف روك قبل ان يتحول الى تربية الماعز، ثم يغادر الولايات المتحدة الى باكستان عام 1998، بحسب الاف بي اي.