اسلام اباد:
أعلنت باكستان اليوم أنها بدأت بالتعاون مع الصين بإنتاج الطائرات المقاتلة متعددة الإستخدام من طراز ثندر (جي اف - 17). وإفتتح رئيس الأركان الجوية الفريق اول طيار راو قمر سليمان المبنى في حفل حضره كبار القادة العسكريين والمدنيين والمسؤولين الصينيين. وقال سليمان متحدثا الى وسائل الاعلام ان هذا النجاح سوف يعزز القوة الجوية الباكستانية في المنطقة وعلى المستوى الدولي. وأثنى سليمان على التعاون الصيني في هذا المجال بالقول ان التعاون المشترك في المشروع الصيني - الباكستاني هو مثال حي على التعاون بين البلدين.

ومن المقرر ان يدخل أول سرب من طائرات ثندر (جي اف - 17) المقاتلة في الخدمة قبل نهاية العام الجاري. وكانت باكستان والصين قد وقعتا اتفاقا لانتاج 42 طائرة من طراز ثندر (جي اف - 17) المقاتلة حيث من المتوقع أن تشكل هذه المقاتلات العمود الفقري للقوات الجوية الباكستانية في السنوات المقبلة.

وحصلت القوات الجوية الباكستانية حتى الآن على ثماني طائرات من طراز ثندر (جي اف - 17) من الصين وهي تخضع للتقييم والاختبارات. وتعتزم القوات الجوية الباكستانية رفع عدد أول سرب من المقاتلات من هذا الطراز بحلول نهاية هذا العام.