عمان: دعت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; غير الحكومية الثلاثاء الاردن الى اعادة فتح مكاتب قناتين فضائيتين تمولهما ايران كانت السلطات اغلقتهما الاسبوع الماضي لانتهاء التراخيص الممنوحة لهما، ودانت المنظمة في بيان على موقعها الالكتروني quot;القرار الصادر عن السلطات الاردنية والقاضي باقفال مكاتب الفضائيتين الايرانيتين +العالم+ و +برس تي في+ الممولتين من ايران في عمان في 30 حزيران/يونيو 2009quot;.

وطالبت في رسالة وجهتها الى وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام والاتصال نبيل الشريف بquot;ضمان المساواة في التعامل مع القنوات الفضائية رغم التوتر السياسي القائم بين ايران والاردنquot;، ودعت الى quot;مراجعة القرار ومنح القناتين التراخيص واوراق الاعتماد الضروريةquot;.

من جانبه، قال عامل في احدى الفضائيتين رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس ان quot;التراخيص الممنوحة لنا انتهت فعليا وتقدمنا بطلبات لتجديدها، وتلقينا وعودا بالرد سواء بالموافقة او الرفض خلال سبعة الى عشرة ايام من تاريخ اغلاق مكاتبناquot;، واضاف quot;لم نجبر على اغلاق مكاتبنا، ولكننا حال علمنا بالقرار اقفلناها واوقفنا نشاطاتنا حتى نجدد التراخيصquot;.

وتبث فضائية quot;العالمquot; الاخبارية باللغة العربية بينما تبث quot;برس تي فيquot; باللغة الانكليزية، وتعذر الاتصال بالوزير الاردني لشؤون الاعلام والاتصال للحصول على تعليق منه.