واشنطن: وجهت إتهامات لمراهق أميركي لا يتجاوز عمره 16 عاما بالمشاركة في بث العديد من التهديدات على الانترنت بوجود قنابل في عدد من الجامعات والمدارس الاميركية ومكاتب تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي)، حسبما افادت وزارة العدل الاربعاء. وجرى اتهام اشتون لوندبي على انه بالغ واتهم بترتيب quot;مؤامرة واسعةquot; اصدر فيها هو وعدد من الاشخاص الذين لم يتم الكشف عن اسمائهم تهديدات بتفجيرات بالقنابل في جامعتي بوردو وانديانا وعدد من المدارس الحكومية في انديانا.

كما وجه تهديدات الى جامعة كارولاينا الشمالية وبوسطن كوليج، حسب ما افادت الوزارة. ووجه المتهمون كذلك تهديدا بتفجيرات لمكاتب الاف بي اي في كولورادو ولويزيانا. وقام لوندبي المعروف على الانترنت باسم quot;تايرونquot; والمشاركين في التامر معه باستخدام برامج كمبيوتر لاجراء عدد كبير من المكالمات عبر الانترنت يدفع خلالها المشاركون اموالا لمشاهدة رد فعل الشرطة على حالات طوارئ وهمية حال حدوثها.

وجاء في لائحة الاتهام كذلك انه quot;في اطار المؤامرة عرض المتامرون اجراء اتصالات بشان تهديدات مقابل رسم رمزي خاصة لمدارس ثانوية، بشكل يتسبب في اغلاقهاquot;. وقد وجهت تلك التهديدات الى مدارس ثانوية ومتوسطة في خمس ولايات مختلفة بتاريخ الرابع من اذار/مارس قبل يومين من قيام مكتب الاف بي اي باعتقال لوندبي.

وقال النائب الاميركي ديفيد كاب في بيان quot;لن يتم التساهل مع مثل هذه النشاطات على الانترنتquot;. واضاف quot;سيتم التحقيق في تصرفات كهذه أينما كان وسيتم توجيه بيانات الاتهام في الحالات التي ينطبق فيها ذلكquot;. وقام لوندبي باصدار تلك التهديدات من حاسوبه الشخصي في منزله في اوكسفورد بولاية كارولاينا الشمالية، حسب الوزارة. ومن المقرر ان يمثل امام قاض الجمعة.