بروكسل: قالت مصادر رسمية ان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية سيلتقي المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية وسياسات الجوار بينيتا فيريرو فالدنر يوم الاثنين لمناقشة اتفاق التعاون بين الكتلتين.

على صعيد متصل ذكرت مصادر من الاتحاد الاوروبي ومن مجلس التعاون الخليجيان التقرير الاقتصادي الذي اصدره الاتحاد الاوروبي هذا الاسبوع اكد ان دول مجلس التعاون الخليجي مقارنة بالعديد من الدول الاخرى في وضع جيد نسبيا للخروج من الأزمة الاقتصادية نظرا لما لديها من موارد وفيرة وتحسن في أساسيات الاقتصاد الكلي.

واعرب المجلس المشترك للاتحاد الاوروبي عن تصميمه على مواصلة تعزيز العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في المجالات التي يشملها اتفاق التعاون للعام 1988 وهو العام الذي شهد ولادة العلاقات الثنائية بين المجموعتين.

وكانت المفوضية الاوروبية نشرت التقرير المكون من 142 صفحة ويحمل عنوان (تأثير الأزمة العالمية على البلدان المجاورة للاتحاد الاوروبي).

يذكر ان بينيتا فيريرو فالدنر شاركت في الاجتماع ال19 الوزاري المشترك بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في مدينة مسقط بسلطنة عمان في 29 ابريل الماضي.