الجزائر:اكد الرئيس الكوبي راوول كاسترو الاثنين في الجزائر ان الصداقة بين بلاده والجزائر quot;لا تنفصم عراهاquot;، مشددا على توافق وجهات نظر البلدين بشأن المسائل الدولية، كما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية. واعرب راوول كاسترو للصحافيين بعد لقائه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن ارتياحه للزيارة التي بدأها الاحد للجزائر وهي الثانية له منذ 7 شباط/فبراير الماضي.

وقالت الوكالة الجزائرية ان كاسترو عقد جلستين على انفراد مع الرئيس الجزائري، الاحد والاثنين. ووصل كاسترو الاحد الى الجزائر في زيارة عمل تستمر ثلاثة ايام بدعوة من نظيره الجزائري، للتحضير اساسا لقمة دول عدم الانحياز التي تعقد الاربعاء والخميس في مصر.

وترتبط الدولتان بعلاقات سياسية وثيقة منذ استقلال الجزائر في 1962. وهما تتشاطران وجهة نظر واحدة في الامم المتحدة وحركة عدم الانحياز اضافة الى الحوار جنوب-جنوب ومنظمة التجارة العالمية. ووقع البلدان في بداية حزيران/يونيو سبع اتفاقيات في المجال الصحي.

ويعمل حاليا اكثر من مئة طبيب كوبي في الجزائر التي عمل فيها اكثر من الفي متعاون كوبي منذ 1962. كما انه من المقرر ان تقيم كوبا 12 مستشفى لامراض العيون في الجزائر.

في المقابل ابرمت الشركة العامة للادوية الجزائرية quot;صيدلquot; في شباط/فبراير اتفاق شراكة مع مجموعة quot;هيبير بيوتكquot; الكوبية لانتاح مصل (لقاح) مضاد لالتهاب الكبد الوبائي (بي) ينتظر ان يتوج باقامة مصنع في الجزائر بطاقة انتاج 5 ملايين جرعة، بحسب صيدل.

وكان راوول كاسترو (77 عاما) خلف شقيقه فيدل (82 عاما) المريض، في رئاسة كوبا منذ تموز/يوليو 2006.