موسوي سيطلق quot;جبهة سياسيةquot; في إيران

طهران: أعلن وزير الأمن الإيراني غلام حسين محسني ايجئي اليوم الأربعاء القبض خلال أحداث الشغب التي شهدتها البلاد عقب الانتخابات الرئاسية في يونيو/حزيران الماضي على بعض العناصر المرتبطة بتيارات معادية للثورة الاسلامية.

ونقلت وكالة quot;مهرquot; الايرانية شبه الرسمية للأنباء عن ايجئي قوله للصحافيين اليوم بعد اختتام اجتماع لمجلس الوزراء، quot;بشكل عام تم خلال احداث الشغب الاخيرة اعتقال بعض العناصر المرتبطة بالتيارات المعادية للثورة المكشوفة بينهم عناصر مرتبطة بزمرة المنافقينquot;، في إشارة الى حركة quot;مجاهدي خلقquot; الايرانية المعارضة.

وعن السبب وراء عدم اعدام عبدالحميد ريغي، شقيق عبدالمالك ريغي زعيم تنظيم quot;جند اللهquot;، قال وزير الامن ان الأمر يرتبط بوجهة نظر القاضي والسلطة القضائية، مشيرا الى انه يوجد اجراء اعتيادي في حال وجود اشكالية في الملف أو طلب استئناف من وكيل المتهم أو أمر آخر فإنه تتم مراجعة الملف.

وكانت السلطات الايرانية أعدمت أمس الثلاثاء 13 عنصرا من جماعة quot;جند اللهquot; التي تتهمها طهران بتلقي الدعم من الولايات المتحدة والضلوع في تفجيرات باقليم بلوشستان المضطرب، لكن تم تأجيل تنفيذ حكم الاعدام بحق المدان الـ14 ، وهو عبدالحميد ريغي لعدة أيام. ونفى وزير الأمن اليوم ان يكون عدم اعدام شقيق ريغي سببه أمر من وزارة الأمن في الجمهورية الاسلامية.